# بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين ومشروع فيسبوك للصحافة
#المركز الإعلامي للشباب ينظم ورشات عمل مجانية للصحفيين وطلاب الاعلام

الدوحة –
في ١٤/٤/٢٠١٩
ينظم المركز الاعلامي للشباب بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين وبدعم من مشروع فيسبوك للصحافة، عدة ورشات عمل مجانية تستهدف الصحفييين والطلبة في مجال الإعلام، والاعلام الجديد، وذلك من يوم الخميس 18 إبريل إلى يوم الأحد 21 إبري، وذلك في أربع مجالات رئيسية هي ، التحقق من المحتوى، وأمن المعلومات، والتفاعل مع جمهور مواقع التواصل، بالإضافة إلى كتابة القصة على الانترنت.
وتأتي هذه الورشات ضمن برنامج حلول وسائل التواصل الإجتماعي الذي يشرف عليه المركز الدولي للصحفيين بالتعاون مع مشروع فيسبوك للصحافة لتدريب أكثر من ألفي صحفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الطرق الأفضل لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تزويدهم بالأدوات وتدريبهم على المهارات اللازمة.
وسيتعرف المشاركون في هذه الورشات على كيفية التحقق من المحتوى، وإجراءات حماية المعلومات على الإنترنت، وكيفية التفاعل مع الجماهير والقراء الذين يتلقون المحتوى، وإعداد محتوى للتقارير الخبرية من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ويستفيد من هذه الورشات على مدار أربعة أيام نحو 140 متدربا بين صحفي وطالب في مجال الصحافة والتواصل الاجتماعي، وذلك من خلال برنامج يومي من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء.
وسيقوم المركز بالإعلان عن فتح التسجيل ويتم التواصل مع المقبولين بخصوص المكان والتفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.