استمرت أربعة ايّام بحضور تجاوز ال ١٤٠ متدربا

ختام ورش العمل المجانية التي نظمها المركز الإعلامي للشباب امس

الدوحة
في ٢١/٤/٢٠١٩

اختتمت أمس ورش العمل المجانية التي نظمها المركز الإعلامي للشباب بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين وبدعم من مشروع فيسبوك للصحافة، والتي تستهدف الصحفييين، والطلبة، والمهتمين بالإعلام والاعلام الجديد، وانطلقت الورش في 18 الجاري واستمرت الى يوم أمس الاحد بحضور تجاوز ال ١٤٠ متدربا جميعهم استفادوا من الورش التي استمرت على مدى أربعة ايّام متواصلة من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء”.
ويستفيد المشاركون كل يوم من أربعة ورش تمثلت في التحقق من المحتوى، والتي قدمها عمرو القزاز ” مدير وحدة الرصد والتحقق بشبكة الجزيرة “، وورشة أمن المعلومات التي قدمها غيث القرشي “خبير شؤون وتقنية المعلومات “، وكذلك ورشة التفاعل مع جمهور مواقع التواصل، وقدمها عمار محمد “مستشار ومدرب التسويق الرقمي”، وورشة السرد القصصي الرقمي، وقدمها عامر السيد عمر “منتج في Aj+ “.
وأشاد عدد من المشاركين بالورش بدور المركز وما يقدمه من فعاليات ودورات متنوعة تستهدف الشباب ومختلف الفئات السنية، لافتين الى ان فكرة برنامج ورش العمل تستحق الاشادة، واستفاد منها عدد كبير من المهتمين في مجال الاعلام الحديث والصحفيين العاملين في المؤسسات الاعلامية المختلفة .

قال هشام تلمساني : نشكر المركز الاعلامي للشباب على تقديمه برنامج تدريب الصحفيين الذي تضمن مجموعه من الورش الجيدة والتي استفاد منها عدد كبير من العاملين في مجال الاعلام والمهتمين في الاعلام الحديث ايضا، موضحا ان ما يقدمه المركز من برامج تدريبية وورش وفعاليات اخرى متنوعة يدل على وجود رؤية نوعية في طرح البرامج .
ويرى ان هناك استفادة كبيرة، ولم يعدم المشاركون فائدة من البرنامج الأخير الذي قدمه المركز الاعلامي للشباب، اذ انها ساهمت في تنمية المهارات الشخصية والإعلامية .
ودعا تلمساني الشباب الى المشاركة بكل ما يقدمه المركز الإعلامي للشباب من برامج وورش ودورات تدريبية لما فيها من فائدة عظيمة .
واكد على ان هذه البرامج تساهم في استقصاء المعلومات من مصدرها، وتجريدها من الشائعات، بالاضافة الى القضاء على الفبركات الاعلامية ومعرفتها وعدم المساهمة بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وقال عبد اللطيف حيدر : ان البرنامج وما تضمنه من ورش كانت فوق المتوقع، ونشكر جميع القائمين على هذه الفكره الرائعة، حيث انها تناولت مواضيع مهمة جدا ومختصة في الاعلام الرقمي، متمنيا استمرار مثل هذه الورش مع تطوير مضمونها في كل مره، وتمديد وقتها ايضا .
ولفت الى ان هذا البرنامج ساهم في توعية المتدربين ليكونوا اكثر إدراكاً بخطورة الاختراقات التي ربما تتعرض لها حساباتهم من قبل الهاكر، بالاضافة الى طرق تأمين حساباتهم بما يحفظ لهم خصوصياتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.